الأخبار

المؤسسة العربية الافريقية تدعو المصريين للمشاركة في انتخابات الرئاسة 2024

قامت المؤسسة العربية الافريقية للأبحاث والتنمية المستدامة برئاسة الدكتورة أمل عبد الرحمن صالح بتوعية المصريين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية لدعم وتعزيز مسار الديمقراطية و لمواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي ولكي نبعث رسالة للعالم بأن جميع المصريين على قلب رجل واحد مصر والمشاركة في الانتخابات الرئاسية تعد ركيزة للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة مما يتطلب منا جميعا المشاركة الإيجابية في هذا الاستحقاق الدستوري المهم لرسم ملامح المستقبل.

وأشارت د. أمل عبد الرحمن صالح في تصريحات لمجلة ” نهر الأمل” لأهمية المشاركة في الاستحقاقات الدستورية والانتخابات الرئاسية لنثبت للعالم أن مصر تقف خلف القيادة السياسية وتعزز كافة المسارات الديمقراطية الى تنتهجها الجمهورية الجديدة ولنكمل ما بدأناه من إنجازات تحققت على أرض الواقع لتنعم مصرنا الحبيبة بالعزة والكرامة والرخاء ولينعم كافة مواطنيها بالعيش في واقع معزز بالحماية الاجتماعية لكافة طوائف الشعب بدون تمييز أو إقصاء ولكى ننعم جميعاً بالوحدة الوطنية التي حرصت القيادة السياسية على تأكيدها كثيراً توطيداً وحماية للأمن القومي المصري.

وسوف تشارك جميع فروع المؤسسة العربية الافريقية بفروعها المنتشرة في مختلف محافظات مصر في الادلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية تعبيراً عن اعتزازها بالمكاسب التي تحققت على مدار عشر سنوات وشهدت المرأة العصر الذهبي وحصدت العديد من المناصب التي لم تمثلها من قبل وتمتعت بنسبة كبيرة في تمثيلها في المجالس التشريعية بغرفتيها مجلس النواب ومجلس الشيوخ وحظيت البرلمانيات بمكانة كبيرة وأصبحن قدوة لجميع النساء كما حظى نسبة من الشباب بعضوية مجلس النواب لأول مرة في تاريخ البرلمان.

وقد عقد اللواء أحمد عز رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية للمشاركة في الانتخابات وللمجتمع المدني دور هام في توعية المرأة والشباب بأهمية النزول للإدلاء بصوتهم في الانتخابات وتعزيز المشاركة السياسية لكافة فئات المجتمع .

وتقف مؤسسات المجتمع المدني على مسافة واحدة من كافة المرشحين إرساء لقواعد الديمقراطية الأصيلة وتأكيداً على مبادئ الحرية والعدالة تعزيز قيم الإيجابية و المواطنة التي تتمتع بها الجمهورية الجديدة وسوف نبنى مع القيادة وندعم كافة الحريات لتحيا مصر في أبهى صور الديمقراطية والوطنية.

‫15 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى